الجمعة، 29 يونيو 2018

كيفية اخذ صورة للبيوس BIOS على الكمبيوتر

إلتقاط صورة للشاشة مهم فى حالات كثيرة، خاصة عند مواجهة مشكلة معينة وتريد أن تسهل الأمر على الطرف الذي يساعدك على حلها حتى يتم توضيحها بشكل أفضل. ولذلك قد استعرضنا مسبقًا مجموعة من الطرق التى تساعدك على اخذ Screenshot فى نظام ويندوز، ولكن ماذا عن البيوس ؟ بالتأكيد جميعنا نعلم أن البيوس جزء مهم فى الكمبيوتر، حيث يتضمن إعدادات لا يمكن التحكم بها من نظام التشغيل. ولكن في حال حدوث مشكلة فى البيوس وتريد توضيحها للشخص الآخر عبر الصور، فإنك ستقوم باستخدام كاميرا الهاتف من أجل تصوير الشاشة، فى حين أن معظم إصدارات البيوس لديها بالفعل طريقة التقاط صورة للشاشة الخاصة بها، وهذا ما سوف نسلط عليه الضوء إنطلاقًا من هذا الموضوع.
 فى نافذة Format التى سوف تظهر لك، قم بالضغط على قائمة File system وحدد منها FAT32 وإذا كنت تستخدم فلاشة قديمة نوعًا ما قد لا تجد FAT32 ضمن القائمة بل FAT16 فقم بتحديده هو الآخر. بعد ذلك اضغط على زر Format لتبدأ عملية تهيئة الفلاشة وتطبيق الإعدادات الجديدة عليها، ولكن سيتم حذف كل شيء مخزن عليها لذلك قبل ان تفعل اي شيء يجب أن تتأكد من حفظ نسخة إحتياطية من كل الملفات المخزنة عليها.
 
بمجرد ان تقوم بالضغط على زر F12 ستظهر لك قائمة Please select the USB flash drive والتي تحتوي على أقراص التخزين المتصلة بالجهاز وعليك بتحديد الفلاشة التى تريد تخزين الصور عليها ليتم التقاط صورة لشاشة البيوس بالكامل وحفظها على هذه الفلاشة المحددة، حيث ستظهر لك نافذة Screen Capture Status أو Screen Capture Successfully وستلاحظ أن الصورة تم حفظها بصيغة .BMP لذلك بعد أن تقوم بأخذ جميع الصور المطلوبة من شاشة البيوس، يمكنك إعادة تشغيل الكمبيوتر والإقلاع إلى نظام التشغيل بشكل طبيعي وسوف تجد هذه الصور على الفلاشة، ويمكنك تحويل صيغتها بأي اداة إلى صيغة JPG أو PNG حتى تتمكن من مشاركتها.
انضم الينا ليصلك كل جديد