الثلاثاء، 8 يوليو 2014

بلاك بيري تبرر سبب تصميم هاتفها Passport


Passport
أعلنت بلاك بيري بوقت سابق عن تصميم هاتفها باسبورت والذي لم تتحدث عن أي تفاصيل غير التصميم حتى الآن كونها تنوي إطلاقه ضمن مؤتمر سيكون في بريطانيا، الكثير بكل صراحة إمتعض من التصميم حتى محبي الشركة نفسها لم يتفهموا التصميم كونه يقدم شاشة كبيرة كما طلبوا لكنها مربعة كذلك فهو عريض بشكل غير طبيعي ولوحة مفاتيح مختلفة كثيرا ولا أستطيع لومهم أبدا لكن بلاك بيري يبدو بأنه لديها وجهة نظر أخرى حيال هاتفها تماما ولديها أسبابها التي تجعلها تصمم الهاتف بهذه الطريقة وبل تعتبره إبتكارا يستحق أن يشار له وفيما يلي الأسباب التي جعلت بلاك بيري تعتقد هذا.


بناء على دراسة ذكرتها الشركة ذاتها فإن عدد الأحرف المثالي بالسطر الواحد للكتب يفترض أن يكون 66 بينما غالبية الهواتف حاليا لاتعرض سوى 40 حرف تقريبا ولهذا فإنه وبفضل الشاشة العريضة فإن هاتف بلاك بيري باسبورت سيكون قادرا على عرض 60 حرف وهو قريب من العدد المثالي بحسب الدراسة.
الهدف من هذه الخطوة هو أن الشركة تود أن يكون هاتفها «باسبورت» هو الهاتف الأنسب لقراءة الكتب الإلكترونية، المستندات، وحتى تصفح الإنترنت. لكن المشكلة هنا هو أن الشاشة مربعة فهل عدد الأسطر بالشاشة سيكون مناسبا كذلك ؟
تعتقد الشركة بأن هناك أسباب تجعل هذا الهاتف مناسب للمحترفين بشتى إختصاصاتهم وهذا يشمل الصحفيين، العاملين في مجال الصحة بشكل عام، المحللين الماليين، وربما غيرهم.
شخصيا مازلت لا أستطيع الحكم على الهاتف حتى أقوم بتجربته وسأقوم بذلك طبعا عندما تطلقه الشركة بوقت لاحق من هذا العام لكن مازلت لست متأكد تماما إن كان المستهلكين سيحبون هذه الفكرة تماما.

click here
انضم الينا ليصلك كل جديد